رابطة المصارف تشارك في حفل إطلاق مشروع خارطة الاستدامة المالية ودليل المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية

شاركت رابطة المصارف الخاصة العراقية، في حفل إطلاق مشروع خارطة الاستدامة المالية ودليل المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية للمصارف، الذي اقيم في فندق الرشيد، بحضور محافظ البنك المركزي الأستاذ علي محسن العلاق، والمدير الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط لمؤسسة التمويل الدولية فواز البلبيسي، وعدد من رؤساء ادارات المصارف والمدراء المفوضين.

جاء على هذا المشروع، بناءا على التعاون بين مؤسسة التمويل الدولية ورابطة المصارف الخاصة، الذي تضمن سلسلة من التدريبات بينها اعداد مدربين، وكذلك تقديم عدد من التدريبات في الأيام المقبلة.

تحدث المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، خلال جلسة حوارية تحت عنوان "ادارة المخاطر البيئية والاجتماعية كمحفز للتغيير في القطاع المصرفي العراقي"، حول كيفية تجاوز الالتزام بمبادئ ادارة المخاطر المؤسسية والامتثال التنظيمي ليصبح ميزة استراتيجية لعمل المصارف العراقية، واهمية دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية في قرارات الاستثمار ، وبناء القدرات الاستشارية في مجال المعايير البيئية .

واكد ان تطبيق معايير الESG ستساهم في تطوير عمل القطاع المصرفي من خلال توضيح العلاقة بين مجلس الادارة وأقسام المصرف، وامتثال المصارف للقوانين والتعليمات المحلية والدولية.


مشاهدات 78
أضيف 2024/09/25 - 9:38 AM
آخر تحديث 2024/10/15 - 1:53 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 182 الشهر 8309 الكلي 794881
الوقت الآن
الجمعة 2024/10/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير