لقاء مصرفي عراقي اردني لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

ترأس معالي محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، الوفد المصرفي العراقي، الذي شارك في اللقاء المصرفي الأردني العراقي في العاصمة الأردنية عمان.

وقال العلاق، إن الجهود مستمرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأظهرت العلاقات بين البنوك المركزية لكل من العراق والأردن تحسناً ملحوظاً.

وذكر العلاق أن هناك ترحيباً كبيراً واستعداداً لمزيد من التعاون مع القطاع المصرفي الأردني، مؤكداً أن العراق ملتزم بتسهيل عمليات المبادلات التجارية عبر نظام مصرفي سلس ومرن.

واللقاء المصرفي الأردني العراقي، نظم من خلال جمعية البنوك في الأردن، تحت رعاية محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور عادل شركس ومحافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، وبحضور السفير الأردني في العراق، منتصر العقلة، ورئيس جمعية البنوك في الأردن باسم خليل السالم وعدد من رؤساء مجالس إدارة البنوك في الأردن والعراق.

بينما، عبّر محافظ البنك المركزي الأردني، الدكتور عادل شركس، عن رؤيته للعلاقات المصرفية بين الأردن والعراق. وأوضح أن العلاقات بين البلدين هي استراتيجية وتاريخية، مشيرًا إلى أن الأردن مستعد لمساعدة العراق ومشاركة الخبرات في مجالات متعددة.

من جانبه تحدث رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية، وديع الحنظل، عن أهمية اللقاء المصرفي الأردني العراقي، مُعتبرًا أنه يُظهر أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين. وشدّد الحنظل على أهمية توسيع نطاق التعاون في مجالات مختلفة مثل الطاقة والنقل.

ودعا الحنظل إلى ضرورة وجود حلول مشتركة بين القطاعين المصرفيين لتحقيق التقدم والازدهار، وإلى تعزيز التعاون القائم بين البلدين وتوسيع نطاق الخدمات المصرفية المقدمة.


مشاهدات 1089
أضيف 2023/10/08 - 10:26 AM
آخر تحديث 2024/05/20 - 4:49 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 190 الشهر 7810 الكلي 723743
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/20 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير