إطلاق برنامج تمكين لتأهيل الشباب العراقي

 

انطلاق برنامج "تمكين" لتأهيل الشباب من مخرجات كليات الادارة والاقتصاد واعدادهم بالشكل الذي يجعلهم مؤهلين في القطاع المالي بأشراف خبرات دولية يعزز بتدريب عملي داخل ميدان العمل الفعلي لصقل الموارد البشرية بالشكل المطلوب ويمكنهم من الحصول على فرصة عمل داخل هذا القطاع .

المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق اكد ان انطلاق برنامج "تمكين" الذي تبنته الرابطة يعد خطوة مهمة على طريق تأهيل الموارد البشرية التي تعد محوراً مهماً في عملية التنمية الاقتصادية .

برامج العمل

واضاف في حديث لـ" الصباح " ان المرحلة الاولى من البرنامج تشمل (50) متدربا من خريجي كليات الادارة والاقتصاد للسنوات الثلاث الاخيرة من الراغبين بالعمل في القطاع المالي، حيث يجري تدريبهم على برامج العمل التي تمكنهم من الحصول على وظيفة مناسبة ضمن هذا الاختصاص وتكون لديهم المهارة المطلوبة لذلك .

طارق اشار الى ان فترة التدريب تستمر (17) يوماً يتم منحهم شهادات تأهيلية في مجال القطاع المالي، لافتا الى ان دورات برنامج "تمكين " تقدم مجانا الى المشاركين حيث تتحمل رابطة المصارف رسوم المشاركة وتوابعها.

وتوجد في العراق قوة عمل كبيرة تحتاج الى اعادة تأهيل وتزويد بالخبرات اللازمة في الكثير من الاختصاصات، وجعلها موارد جاهزة لدخول ميدان العمل مكتسبة الخبرات اللازمة في مجال اختصاصها .

افكار جديدة

طارق اشار الى ان هذا البرنامج بمرحلته الاولى يستهدف (250) متدرباً على ان يتم تنظيم مراحل اخرى بافكار جديدة تساعد الموارد البشرية على اكتساب الجديد من الخبرات وجعلهم عناصر داعمة فعليا لعملية التنمية الاقتصادية التي ينشدها العراق .

وبين ان هذا التوجه الذي تبنته الرابطة جاء تماشيا مع متطلبات القطاع الخاص الذي يبحث عن اصحاب الشهادات المدعومة بالمهارة الاساسية في الحاسبة واللغة وبعض الامور الادارية التي يتطلبها العمل، وبذلك يأتي دور هذه البرامج مكملاً لمخرجات الجامعات و تأهيل هذه الموارد البشرية لتكون ملائمة لمتطلبات العمل المصرفي.

مخرجات الجامعات

وتضاف الى قوة العمل قرابة المليون من الشباب الذين يمثلون مخرجات الجامعات في مختلف الاختصاصات، الامر الذي يتطلب جعلهم قوة عمل مؤثرة وداعمة للتوجهات الاقتصادية والتنمية المستدامة.

طارق اكد ان البرنامج التدريبي يتم باشراف خبراء دوليين تعاقدت معهم الرابطة حيث يوجد تعاون في مجال التدريب مع شركة مايكروسوفت العالمية وشركة كي بي ام جي للاستثمارات وكذلك خبير من كلية اقتصاديات الاعمال .

كما اكد ان التدريبات تكملها تطبيقات ميدانية عملية في القطاع المالي تهدف الى صقل المواهب وما يتناسب وهداف التدريب وكذلك متطلبات هذا القطاع الذي اخذ بالتوسع بشكل تدريجي وبالتوازي مع التطورات الاقتصادية .

نقلا عن صحيفة الصباح الحكومية


مشاهدات 2856
أضيف 2017/10/03 - 9:39 AM
آخر تحديث 2024/04/24 - 2:16 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 295 الشهر 10008 الكلي 712583
الوقت الآن
الأربعاء 2024/4/24 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير