رابطة المصارف الخاصة تدرب ٧٦ موظفا في "إدارة المخاطر"

شارك ٧٦ متدربا في الدورة التدريبية التي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية، حملت عنوان "إدارة المخاطر المؤسسية" وتستمر لمدة خمسة أيام.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة علي طارق، إن "٧٦ موظفا يعملون في المصارف الحكومية والخاصة وشركات التحويل المالي شاركوا في الدورة التدريبية الخاصة بادارة المخاطر التي نظمتها رابطة المصارف الخاصة العراقية بالتعاون مع مجموعة طلال أبو غزالة والمجمع الدولي العربي للمحاسبيين القانونيين وتسمر لمدة خمسة أيام"، مضيفا أن "اهداف الدورة التدريبية  تتضمن  ادارة المخاطر التي تنقسم إلى  مخاطر السوق ومخاطر العمليات ومخاطر الائتمان وتطبيقات عناصر ومفاهيم بازل" .

وأضاف أن "المتدربين يعملون في المصارف وشركات التحويل المالي في اختصاصات ادارة المخاطر والامتثال والرقابة والتدقيق ومحللين الائتمان والخزينة والاستثمار وادارة العمليات والادارة المالية والمحاسبة"، مؤكدا أن "البنك المركزي العراقي يولي اهتماماً كبيراً لهذه الدورة  لانه  حدد عشرة نقاط من ضمن تقييم المصارف، وأن تطوير هذه الوحدة سيساهم في رفع تقييم المصرف لدى البنك المركزي العراقي".

ونوه طارق إلى أن "المنهاج السنوي لرابطة المصارف الخاصة في تدريب الكوادر المصرفية يتضمن اقامة دورات تدريبية في مجالات مكافحة غسل الاموال وادارة المخاطر وفتح الحسابات وغيرها"، مضيفا أن "الشهادات التي تمنحها رابطة المصارف الخاصة معترف بها من قبل البنك المركزي والمنظمات الدولية".

وكانت رابطة المصارف الخاصة، أعلنت في وقت سابق من العام الحالي، عن تدريب أكثر من ٩٠٠ موظفا يعملون في المصارف الحكومية والخاصة وشركات التحويل المالي على مجالات مكافحة غسل الاموال وإدارة المخاطر. 

في غضون ذلك، قال رئيس وحدة التدريب في رابطة المصارف الخاصة العراقية، أحمد الهاشمي،  إن "رابطة المصارف الخاصة مستمرة في إقامة دورات تدريبية بالقضايا المصرفية مما ينعكس بشكل ايجابي على القطاع المصرفي"، منوها إلى أن "رابطة المصارف الخاصة  تعمل بتنسيق عالي مع البنك المركزي في اقامة الدورات التدريبية".

500.jpg

مشاهدات 1840
أضيف 2017/07/25 - 10:15 AM
آخر تحديث 2024/03/26 - 7:07 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 486 الشهر 6600 الكلي 709175
الوقت الآن
الثلاثاء 2024/4/16 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير