07714472214     ipbl@ipbl-iraq.org
  رابطة المصارف: قرار تقليص فترة إيداع المبالغ الخاصة سيساهم بخفض سعر صرف الدولار

الأخبار
أضيف بواسـطة ipbl
النـص :

رابطة المصارف: قرار تقليص فترة إيداع المبالغ الخاصة سيساهم بخفض سعر صرف الدولار

اكدت رابطة المصارف الخاصة في العراق الى ان قرار البنك المركزي العراقي الاخير والمتضمن تقليص فترة إيداع المبالغ الخاصة فضلا عن اعتبار يوم السبت يوم عمل اعتيادي لتلبية طلبات المصارف من العملة الاجنبية سيساهم بخفص سعر صرف الدولار، مبينة انها ستكون داعمة للقرار.

وقال رئيس الرابطة وديع الحنظل الى ان البنك المركزي العراقي يحاول من خلال اجراءاته والياته المتبعة الى دعم الدينار العراقي وخلق اجواء مناسبة للعمل المصرفي وبالتعاون مع المصارف الخاصة كفريق متضامن، مبينا ان قراره الاخيرة بزايدة ايام عمل المزاد واعتبار يوم السبت يوم عمل اعتيادي لتلبية طلبات المصارف من العملة الاجنبية ، جاء متناغما مع تلبية حاجة المصارف من العملة الاجنبية الدولار وتسهيل عمل المصارف.

وأضاف الحنظل الى ان القرار الاخر بتقليص فترة إيداع المبالغ الخاصة من عشرة أيام إلى خمسة سيسهم بشكل مباشرة الى تخفيض سعر صرف الدولار امام الدينار وهذا ما سنلاحظه خلال الايام القليلة المقبلة وان الرابطة ستكون داعمة للقرار بما يخدم المصلحة العامة.

وكان قد قرر البنك المركزي اليوم الثلاثاء اعتبار يوم السبت عملاً اعتيادياً، تلبية لحاجة طلبات المصارف من العملة بدءاً من 20 حزيران الحالي كما قرر تقليص فترة الإيداع للمبالغ الخاصة بتغذية الحسابات الخارجية للمصارف من عشرة أيام إلى خمسة ابتداء من الأول من شهر تموز المقبل”.

انتهى

أعلام رابطة المصارف المصارف الخاصة

عدد المشـاهدات 633   تاريخ الإضافـة 09/01/2017   آخـر تحديـث 15/12/2017 - 13:29   رقم المحتوى 101
تواصل معنا
 07714472214
 ipbl@ipbl-iraq.org
السبت 2017/12/16   توقيـت بغداد
تابعنا على